http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

هيئة الحج في النجف تعلن أسماء الحجاج لهذا العام

ونا / 3 ايلول 2007 / النجف /قال رئيس هيئة الحج والعمرة في النجف الاستاذ على عودة، أن 814 شخصأً فازوا بفرصة أداء فريضة الحج بعد أجراء عملية القرعة للمتقدمين البالغ عددهم 7400 شخصا، على قاعة رئاسة جامعة الكوفة في النجف، صباح الاثنين.

وأوضح علي عودة أن هيئة الحج والعمرة في محافظة النجف قامت، صباح الاثنين، باجراء عملية القرعة للمتقدمين لأداء فريضة الحج لهذا العام وبحضور الاستاذ عبد الحسين عبطان محافظ النجف وكالة وعدد من أعضاء مجلس المحافظة إضافة لمدراء الدوائر الرسمية وشبه الرسمية في المحافظة فضلا عن حضور رجال دين وجمع غفير من المواطنين .

جرت القرعة العلنية بين المتقدمين البالغ عددهم أكثر من 7400 شخصا والمثبتين رسميا مع أولياتهم لدى الهيئة، اذ بلغت حصة محافظة النجف 814 حاجاً لكل سنة عدا نسبة الاحتياط وأشار الى أن القرعة جرت عن طريق نظام خاص في جهاز الكمبيوتر يعمل على إدخال البيانات والمعلومات التي تخص كل متقدم، إذ لا يمكن لأحد الدخول لهذا النظام أو اختراقه، ما عدا الشخص المسؤول عنه، بعدها يقوم الحاسوب بانتقاء الأسماء وفق هذا البرنامج الالكتروني .

يذكر ان المملكة العربية السعودية اعتمدت على التعداد السكاني لعام 1989 متجاهلة الكثافة السكانية المتزايدة باستمرار ولعدم وجود تعداد سكاني جديد مما قلل حصص المحافظات من الحجاج وبما فيها محافظة النجف//انتهى/ ع ش/ح ح/محلية




نشر الخبر :
نشر الخبر : مدير الاخبار
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.