http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

النزاهة : مسودة مشروع قانون لالغاء صلاحيات الوزير باحالة الموظف الى القضاء باذنه

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 23 كانون الاول / بغداد / في اطار قيام هيئة النزاهة بمهامها في اقتراح تشريعات تصب في ميدان مكافحة الفساد والوقاية منه فقد رفعت الهيئة الى لجنة النزاهة في مجلس النواب مسودة مشروع قانون لالغاء المادة (136 / ب) من قانون اصول المحاكمات الجزائية (رقم 23 لسنة 1971 المعدل) التي تمنع قاضي التحقيق من احالة الموظف او المكلف بخدمة عامة الى المحكمة المختصة عن جريمة ارتكبها اثناء تأدية واجبات وظيفته الرسمية او بسببها الا بأذن الوزير التابع له.

وذكرت في اسبابه الموجبة بأنه انما يشرع لحصر صلاحية تقرير براءة المتهم او ادانته بيد القضاء ولتأكيد استقلاله وضمان دور اكبر له في ميدان محاربة الفساد.

وطلبت الهيئة من لجنة النزاهة اعتماده كمقترح قانون ورفعه الى رئاسة مجلس النواب الموقر استناداً للمادة (60 ) من الدستور.//انتهى/وك/ب ع/النزاهة/محلية




نشر الخبر :
نشر الخبر : مدير الاخبار
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.