http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

اللجنة الوزارية الخاصة تجري عمليات تفتيش واسعة في مطاحن ذي قار

الوطنية العراقية - ونا / الاربعاء 24 كانون الاول / بغداد / أنهت اللجنة الوزارية الخاصة بمتابعة عمليات وصول المواد التموينية مهامها الرقابية والتفتيشية في محافظة ذي قار.

وافاد مصدر مخول في الوزارة عن تفقد اللجنة لفرع الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في المحافظة، واجراء جولات ميدانية في مخازن الفرع البالغ عددها ثمانية مخازن، للاطلاع بشكل تفصيلي على واقع المواد التموينية الموجودة في المخازن، وجرد الكميات الموزعة على الوكلاء للأشهر الثلاثة الماضية، وتدقيق نوعيتها ومنشئها وصلاحيتها.

واضاف المصدر ان اللجنة قامت بزيارة ميدانية إلى عدد من وكلاء المواد التموينية الموزعين على احياء مدينة الناصرية، والتقت عددا من المواطنين للاطلاع على عملية ايصال مفردات البطاقة التموينية اليهم.

وتابع ان اللجنة زارت فرع تصنيع الحبوب في المحافظة ودققت حسابات الفرع وفحص نماذج من الطحين والحبوب مختبريا.

كما زارت عددا من المطاحن الأهلية والحكومية للوقوف على عمليات الطحن ووزن أكياس الطحين. وقال المصدر ان اللجنة تفقدت ايضا فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في ذي قار، وقامت بإجراء كشف كامل على سايلو الناصرية وسايلو الرفاعي، وأشرفت على عمليات تسويق الشلب لعام 2008 - 2009 ، وتدقيق السجلات الحسابية والمخزنية والميازين الجسرية.

واوضح المصدر أن اللجنة الخاصة نظمت جولة تفتيشية لمركز تموين ذي قار، واجتمعت بعدد من موظفي المركز للتعرف على معوقات العمل، وطبيعة انسيابية معاملات المواطنين.

يذكر أن محافظة ذي قار هي المحافظة الرابة بعد بابل وكربلاء والنجف ضمن برنامج اللجنة الوزارية الخاصة بمتابعة توريد المواد التموينية لمحافظات العراق كافة.//انتهى/وك/المركز الوطني للاعلام/محلية



نشر الخبر :
نشر الخبر : مدير الاخبار
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.