http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

ورشة عمل لمناقشة اّليات نقل محطات الاذاعة والتلفزيون لخارج المناطق السكانية

الوطنية العراقية - ونا / الأثنين 04 تشرين الثاني 2013 / بغداد / تعتزم وزارة البيئة تنظيم ورش عمل تخصص لمناقشة اّليات نقل محطات البث الاذاعي والتلفزيوني الى خارج المناطق السكانية مطلع كانون الاول.

وقال امير علي الحسون مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي انه تم توجيه دعوات الى مسؤولي الاذاعات والمحطات التلفزيونية للمشاركة في ورشة العمل التي تنظمها وزارة البيئة بالتنسيق مع هيئة الاعلام والاتصالات لتنظيم عملية نقل ونصب محطات البث الى خارج التجمعات السكانية لما لها من اثر سلبي على البيئة والصحة العامة.

واوضح الحسون ان وزارة البيئة طالبت القائمين على محطات البث الاذاعي والتلفزيوني المخالفة للمحددات والقوانين التي وضعتها وزارة البيئة الى ايجاد الاماكن البديلة لمواقعها الحالية حفاظا على صحة المواطن وبيئته.

وبين الحسون ان الوزارة ستقوم بمناقشة قانون وتعليمات شروط منح الموافقات البيئية لانشاء محطات البث الاذاعي والتلفزيوني ومنها المادة 2 التي تنص على منع انشاء محطات البث الاذاعي والتفزيوني بالقرب من المناطق السكنية والمادة 8 التي تنص على تكيف محطات البث القائمة قبل نفاذ هذه التعليمات اوضاعها بم يتفق معها خلال المدة المنصوص عليها في المادة 36 من قانون حماية وتحسين البيئة رقم 27 لسنة 2009.

يذكر ان وزارة البيئة كانت قد حددت نهاية العام الحالي موعدا لايجاد مواقع بديلة لمحطات البث الاذاعي والتلفزيوني خارج المناطق السكنية.//انتهى/سعد/وزارات/البيئة/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : مدير الاخبار
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.