http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

اللجنة التشريعية بالبرلمان العربي تناقش مشروع انشاء المحكمة العربية لحقوق الانسان بدبي

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 28 تشرين الثاني 2013 / بغداد / تعقد لجنة فرعية منبثقة عن لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان بالبرلمان العربي، برئاسة عادل عبد الرحمن المعاوده رئيس اللجنة وعضوية عبد الرحمن لبدك ومصبح بالعجيد الكتبي وسيد محجوب احمد، اجتماعاً خاصاً لمناقشة مشروع النظام الأساسي للمحكمة العربية لحقوق الإنسان وذلك في الفترة من 27 -29 تشرين الثاني الجاري بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحده.

و تبحث اللجنة كذلك الإعداد لندوة حول إنشاء المحكمة العربية لحقوق الإنسان، وأوجه التنسيق و التعاون بين البرلمان العربي وجامعة الدول العربية على هذا الصعيد بحيث يكون البرلمان العربي شريكاً أساسياً وفاعلاً مع الجامعة العربية في إعداد النظام الأساسي للمحكمة العربية لحقوق الإنسان.

الجدير بالذكر أن مشروع إنشاء المحكمة العربية لحقوق الإنسان قد أقره مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، في دورتها (24) المنعقدة بمدينة الدوحة بدولة قطر بتاريخ 26 أذار 2013م.//انتهى/سعد/البرلمان العربي/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : مدير الاخبار
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.