http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

المالكي يدعو من مشهد الى تعزيز التعاون بين العتبات المقدسة في العراق والعتبة الرضوية المقدسة

الوطنية العراقية - ونا / السبت 07 كانون الاول 2013 / بغداد / دعا رئيس الوزراء نوري المالكي الي تعزيز التعاون بين العتبات المقدسة في العراق والعتبة الرضوية المقدسة.

ووصف المالكي خلال لقائه محافظ خراسان محمد حسن فروزانمهر بحسب بيان لوكالة الجمهورية الاسلامية الايرانية للانباء، تلقت الوطنية العراقية - ونا نسخة منه، بأن ايران بلد صديق وشقيق مرحبا بتعزيز التعاون بين مختلف المحافظات الايرانية والعراقية في المجالات الثقافية والاقتصادية والعمرانية.

من جانبه اشار محافظ خراسان الرضوية بحسب البيان الي القواسم المشتركة الثقافية والدينية بين البلدين , مضيفا ان مشهد تستقبل سنويا أكثر من 25 ميلون زائر من داخل وخارج ايران من بينها العراق وهذا الرقم سيزداد خلال الاعوام المقبلة الى اكثر من 38 مليون زائر.

واشار ايضا الي الطاقات التي تتمتع بها المحافظة منها السياحية والوحدات الصناعية والمناجم والجامعات والمراكزالعلاجية والخدمات الفنية والهندسية لتعزيز العلاقات الشاملة مع المحافظات العراقية.

وذكرت ان المالكي وصل في اليوم الاخير من زيارته للجمهورية الاسلامية الايرانية الي مدينه مشهد المقدسه لزيارة المرقد الطاهر للامام الرضا عليه السلام.

وتوجه المالكي فور وصوله مدينه مشهد الي مرقد الامام علي بن موسي الرضا لزياره هذه البقعة المباركة.

وتفقد المالكي خلال الزيارة الاقسام المختلفة من الحرم الرضوي الشريف واجتمع الى كبار الشخصيات السياسية والدينية في مدينه مشهد.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد وصل ايران الاربعاء الماضي والتقى خلال زيارته المرشد الاعلى علي خامنئي والرئيس الايراني حسن روحاني وعددا اخر من المسؤولين.//انتهى/وسام/قصي القيسي/الدولية/وكالات



نشر الخبر :
نشر الخبر : مدير الاخبار
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.