http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير العدل يبحث مع سفير العراق في برازيليا مشكلة الديون العراقية للبرازيل

الوطنية العراقية - ونا / الأثنين 30 كانون الاول 2013 / بغداد / بحث وزير العدل حسن الشمري مع سفير العراق في البرازيل عدل مصطفى مشكلة الديون العراقية للبرازيل.

واكد الشمري خلال اللقاء بحسب بيان للوزارة تلقت الوطنية العراقية - ونا نسخة منه، اكد على اهمية الانتهاء من هذا الملف الذي اثقل كاهل الدولة العراقية وذلك بالتباحث مع الدول المعنية مشيدا بدورالحراك الدبلوماسي الذي تقوم به السفارة العراقية ممثلة بالسفير.

واشار خلال اللقاء ايضا الى ضرورة تطوير وتعزيز الجهد الدبلوماسي بين جمهورية العراق ودول العالم.

من جانبه اكد سفير العراق في البرازيل ان الحكومة البرازيلية مستعدة لاسقاط 80% من الديون العراقية وفق اتفاقية نادي باريس, موضحاً ان البرازيل متعاونة مع العراق في عدة جوانب ومنها الاقتصادية.

واضاف ان الحكومة البرازيلية لم تطالب رسمياً بتسليم مبالغ الديون البالغة بحسب مصادرقرابة 600 مليون دولار بصورة كاملة.

واشار البيان الى ان اللجنة العراقية المكلفة بحل مشكلة الديون برئاسة وزير المالية وتضم في عضويتها وزارة العدل تعتزم القيام بعدة زيارات الى البرازيل للتباحث في هذا الشأن.//انتهى/سعد/محلية



نشر الخبر :
نشر الخبر : مدير الاخبار
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.