آخر الأخبار

http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مفوضية الانتخابات تتخذ جملة إجراءات لتلافي ظهور مشاكل في البطاقة الالكترونية

الوطنية العراقية - ونا / الأثنين 24 آذار 2014 / بغداد / أعلن مدير إعلام المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عزيز الخيكاني، عن اتخاذ المفوضية جملة من الحلول والاجراءات لتلافي الحالات التي ظهرت في عملية البطاقة الالكترونية نتيجة عدم دقة بعض البيانات الخاصة بالناخبين الواردة الى المفوضية المعتمدة على بيانات البطاقة التموينية وعدم تحديث الناخبين لبياناتهم.

وقال الخيكاني في بيان: إنه ومن خلال متابعة المفوضية لعملية توزيع البطاقات الالكترونية على الناخبين في مراكز التسجيل المنتشرة في عموم العراق وجدت بعض الحالات مثل تكرار اسماء بعض الناخبين في سجل الناخبين العام والخاص، وورود بعض اسماء الاشخاص غير العراقيين المقيمين في العراق واسماء عدد من المتوفين من مجموع ماتم توزيعه من البطاقات والتي فاقت نسبة 70% أي مايعادل اكثر من اربعة عشر مليونا وخمسمائة الف بطاقة.

وأكد الخيكاني: أن عملية توزيع البطاقة الالكترونية مستمرة وأن فرق المفوضية المختصة بالتسجيل والتوزيع تواصل عملها بدقة وظهور هذه الحالات ومعالجتها في هذا الوقت يدلل على ان العملية تسير بالشكل الصحيح.

مشيرا الى " ان المفوضية كانت تتوقع ظهور هذه الحالات بسبب عدم دقة بيانات البطاقة التموينية بنسب عالية نتيجة عمليات الانشطار وعدم التدقيق وكذلك عدم تحديث سجل الناخبين من قبل بعض المواطنين وهذا ما دعا المفوضية الى تبني مشروع البطاقة الالكترونية والتسجيل الالكتروني لضمان القضاء على مثل هذه الحالات.//انتهى/ندى/مفوضية الانتخابات/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.