http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

اليوم انطلاق الجولة الثانية لحملة التلقيح ضد شلل الأطفال

الوطنية العراقية - ونا / الأثنين 7 نيسان 2014 / بغداد / تطلق وزارة الصحة اليوم الجولة الثانية من الحملة الوطنية الربيعية للتلقيح ضد شلل الأطفال في عموم المحافظات. وقال مدير البرنامج الموسع للتحصين في الوزارة الدكتور معتز محمد عباس: إن الحملة تهدف لتلقيح خمسة ملايين ونصف المليون طفل في عموم البلاد دون سن الخامسة من العمر بغض النظر عن الموقف التلقيحي السابق.

لافتا إلى أن الوزارة شكلت قرابة 11ألف فرقة تلقيحية منها ثابتة في جميع المراكز الصحية وجوالة وآلية تقوم بالتنقل من دار إلى أخرى لتلقيح الأطفال، مؤكدا أن اللقاح المستعمل في الحملة تم استيراده من شركات عالمية رصينة ومفحوص في مختبرات الوزارة.

وأضاف، أن شعب تعزيز الصحة قامت بالعديد من النشاطات التوعوية لغرض التثقيف الصحي وحث الأهالي على الإسهام بتلقيح الأطفال والالتزام بالجدول التلقيحي لاسيما في القرى والمناطق النائية، منبها على أن هذه الحملة تحظى باهتمام كبير لاسيما بعد تسجيل حالة مؤكدة بالمرض في بغداد خلال الأيام الماضية.

مشيرا إلى أن الفرق الصحية ستزور الأسر النازحة من محافظة الانبار ومخيمات السوريين بغية تلقيح الاطفال.//انتهى/ندى/وزرات/الصحة/الاعلام





نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.