http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الأنواء الجوية تتوقع هطولا للأمطار يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 20 نيسان 2014 / بغداد / توقعت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي هطولا للأمطار يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين وارتفاع في درجات الحرارة.

وذكر تقرير للهيئة أن الطقس في المنطقة الشمالية سيكون اليوم الاحد غائما جزئيا وأحيانا غائما مع تساقط امطار تكون رعدية لتأثرها بمنخفض جوي من تركيا وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية طقس غائم جزئي لاستمرار تأثرهما بامتداد المرتفع الجوي من البحر المتوسط، اما درجات الحرارة على العموم ترتفع قليلا عن اليوم السابق، اما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد [22] مْ. ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد [36] مْ.

وأضاف البيان: "أن البلاد ستتأثر بامتداد منخفض جوي من تركيا ليكون الطقس الاثنين في المناطق كافة غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مع تساقط امطار تكون رعدية أحياناً في أماكن متفرقة من البلاد خلال الليل اما درجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق".

وأشار الى أن تأثير المنخفض الجوي سينحسر نتيجة لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس يوم الثلاثاء المقبل في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض القطع من الغيوم وفي المنطقة الوسطى غائماً مع تساقط زخات مطر تكون رعدية يتحول تدريجياً الى غائم جزئي، اما المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مع تساقط زخات مطر ليلاً تكون رعدية أحياناً ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية في حين تكون مقاربة في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق.

وعن طقس يوم الاربعاء المقبل فأنه سيكون في المنطقتين الوسطى والشمالية صحوا وذلك لتأثرهما بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط وفي المنطقة الجنوبية طقس غائم جزئي وأحياناً غائم مع تساقط زخات مطر ليلاً تكون رعدية أحياناً وذلك لانحسار تأثير المنخفض الجوي المذكور سابقا لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط، اما درجات الحرارة فتكون مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض عدة درجات في المنطقة الجنوبية.//انتهى/ندى/وزرات/الداخلية/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.