http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

منظمة اوروك الاعلامية المستقلة : الاعتداء على الصحفيين سلوك غير حضاري

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 18 شباط 2015 / بغداد / بشدة وحزم تدين وتستنكر منظمة أوروك الاعلامية المستقلة السلوك الغير حضاري الذي قام به مستشار الأمن الوطني فالح الفياض وحمايته ضد الصحفيين العراقيين هذا اليوم في بغداد حيث تعرض اثنين من الزملاء الى الاعتداء باخماس البنادق من قبل عناصر الحماية بينما هم يغطون حدثا اعلاميا في مركز النهرين للدراسات التابعة لمستشاريه الأمن الوطني وقد تعرض الزميل سنان سعدي السبع الى الضرب الشديد مما أدى الى نقله الى المستشفى وهو في حالة لايحسد عليها.

ان العناصر الأمنية التابعة لحماية مستشار الأمن الوطني في بغدا د تتصرف وفق مايتطلبه الظرف الأمني الذي بدا مشحونا بالخوف والرعب من اي حركة تقوم مقام الشغل او الحدث او عقد المؤتمر الذي يمثل حدثا ما وهذا التصرف ينم عن السلوك الغير مدني والغير حضاري الذي تسلكه حمايات عديدة في العراق ومسؤوليها ايضا الذين هم من يقرروا ذلك السلوك والتصرف الذي يمضي امام الصحفيين او الحاضرين من الناس او اي وجود اجتماعي او سياسي حتى.

نحن في منظمة اوروك الاعلامية المستقلة ندين بشدة وحزم تلك السلوكيات الغير متمدنة والغير حضارية واللا انسانية التي تنتهجها تلك التجمعات او العناصر التي تدور في فلك المسؤولين ومن بينهم مستشار الأمن الوطني الذي لايبدو البتة هو وعناصره حريصين على الامن والنَّاس ومن بينهم الصحفيين.

هذا وقررت منظمة اوروك الاعلامية المستقلة عقد جلسة تشاورية بين اعضاء مجلس الادارة لبحث موضوع التجاوزات المستمرة على الزملاء العاملين في مختلف قطاعات الاعلام وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار.

منظمة اوروك الاعلامية المستقلة
الادارة العامة
18 شباط 2015



نشر الخبر :
نشر الخبر : مدير الاخبار
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.