http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

إقبال : تدمير تراث نينوى نكبة ثقافية بكل المقاييس ونطالب باجراءات لحمايته

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 27 شباط 2015 / بغداد / اكد رئيس اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور محمد اقبال ان الاعتداء المتواصل على التراث الحضاري لمحافظة نينوى يبعث على القلق من استمرار عصابات داعش اﻻرهابية في مخطط الاعتداء على معالم نينوى التاريخية التي ﻻ تقدر بثمن.

واضاف نسعى من خلال وجودنا في اللجنة الى تعريف العالم اجمع بهذه النكبة الثقافية التي تذكرنا بموجات الغزاة الذين حاولوا الانتقام من موروثنا الحضاري طيلة قرون سبقت، مطالبا باتخاذ الاجراءات العاجلة للحفاظ على ما تبقى من آثار وصروح لم تمتد اليها يد التخريب والتدمير .

كما أضاف بأن العراق قدم للعالم اجمع اعظم وازهي حضارة عبر مراحلها المختلفة وبالتالي فصونها وحمايتها مسؤولية وطنية ودولية وتخربيها خسارة للعالم أجمع.//انتهى/ندى/اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.