http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

نيجيرفان بارزاني ووزير الدفاع الكندي يناقشان التعاون المشترك بين الجانبين

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 25 كانون الأول 2016 / بغداد / استقبل نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان وزير الدفاع الكندي السيد هارجيت ساجان والوفد المرافق له .

واثناء اللقاء اعرب ساجان عن ارتياحه لزيارة اقليم كوردستان واشاد بدور شعب وحكومة اقليم كوردستان لصمودهم ووقوفهم بوجه الظروف التي واجهتهم والمكاسب والتطورات التي تحققت في الجوانب الاقتصادية والعسكرية والانسانية وشكر قوات البيشمركة لتعاونهم الوثيق مع المستشارين والمدربين الكنديين، مبديا استعداد بلاده لتوفير التعاون الضروري لهم.

وبين الوزير ان الاستقرار في اقليم كوردستان هو عامل مشجع وجيد للاستثمار الاجنبي وان الحكومة الكندية تستطيع تشجيع الاستثمار في الاقليم، وسلط الضوء على ضرورة وجود خطة عامة للمرحلة القادمة في العراق بمشاركة جميع الاطراف العراقية والمجتمع الدولي لاستتباب الامن والاستقرار في مرحلة ما بعد تحرير الموصل لضمان استقرار المنطقة واعادة الثقة للمواطنين فيها.

ومن جانبه، شكر رئيس الوزراء هذه الزيارة وشكر التعاون العسكري والانساني الكندي لاقليم كوردستان مشيدا بالتعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والمستشارين العسكريين والمدربين الكنديين.

وتمنى ان يستمر الدعم الكندي للاقليم وبالاخص في الجانب الانساني لان عدد النازحين للاقليم وبالاخص منذ بداية معارك تحرير الموصل في تزايد مستمر.//انتهى/ندى/اقليم كوردستان/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.