http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

نيجيرفان بارزاني وبن علي يلدرم يؤكدان على توسيع افق العلاقات بين اربيل وانقرة

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 10 كانون الثاني 2017 / بغداد /
استقبل نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان رئيس وزراء تركيا بن علي يلدرم والوفد المرافق له والمتكون من عدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى لدى حكومة تركيا.

وفي الاجتماع الذي حضره قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء وعدد من وزراء حكومة الاقليم، اعرب الوفد الضيف عن ارتياحه لزيارة العراق واقليم كوردستان وشدد الوفد الضيف على ضرورة استمرار المشاورات واللقاءات بين جمهورية تركيا والعراق الفدرالي بشكل عام واقليم كوردستان خصوصا.

كما تطرقوا الى المواضيع التي تشكل اهمية مشتركة لدى الجانبين كالحرب ضد ارهابيي داعش وحماية الامن في كلا الجانبين، وطرحوا اراءهم حول اخر المستجدات لعملية تحرير الموصل من ارهابيي داعش، وابدوا قلقهم من تواجد قوات حزب العمال الكوردستاني في منطقة سنجار.

وحول العلاقات بين اقليم كوردستان وتركيا اتفق الجانبان حول ضرورة توسيع افق العلاقة بين الجانبين وازالة جميع العوائق التي تقف ضد توسيع هذه العلاقات.

ومن جانبه ومع الترحيب الحار من قبل رئيس وزراء الاقليم برئيس الوزراء تركيا والوفد المرافق له، مبينا ان هذه الزيارة اتت في وقتها وبالاخص انها شملت بغداد واربيل وشكر جمهورية تركيا على دورها في دعم اقليم كوردستان من الجانب الانساني وعلاج الجرحى من قوات البيشمركة .

وتمنى ان تتطور العلاقات بين الجانبين في جميع الجوانب وبالاخص في مجال الاصلاحات في الجانب الصحي الذي سلته تركيا وان اقليم كوردستان ايضا في طريقه لتنفيذ الاصلاحات في مجالات عديدة بداخل الحكومة وتستطيع حكومة الاقليم الاستفادة من التخصصات والخبرات في تركيا في المجال الصحي.

وفي محور اخر من الاجتماع، تباحث الجانبان حول العلاقات بين الاقليم وتركيا والتنسيق في مجالات التربية والتعليم والاستفادة من التجربة التركية في النظام التربوي والتعليم العالي، وتنشيط اللجان التي كانت موجودة سابقا للتعاون في جميع المجالات بالاضافة الى تطوير واستمرار التعاون في مجال الطاقة.//انتهى/ندى/اقليم كوردستان/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات (1)
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.