http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وصول الغرامات المسددة من المصارف الاهلية إلى أكثر من 263 مليار دينار

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 07 شباط 2017 / بغداد / أعلنت محكمة جنح النزاهة وغسل الاموال والجريمة الاقتصادية عن وصول مبالغ الغرامات المسددة من المصارف الاهلية نتيجة مخالفتها تعليمات البنك المركزي إلى أكثر من 263 مليار دينار.

وقال قاضي المحكمة راضي علي الفرطوسي في تصريح إلى (المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى- JAMC)، إن "مجموع ما دفعته المصارف الاهلية المخالفة لتعليمات البنك المركزي وصل لغاية الشهر الماضي 263 مليار و593 مليون دينار".

وتابع الفرطوسي أن "التسديد حصل على شكل دفعات"، منوهاً إلى أن "تلك المصارف دفعت خلال الاشهر الثلاثة الماضية فقط أكثر من 18 مليار دينار".

وأشار الفرطوسي إلى أن "استحصال المبالغ حصل على اثر الاجراءات القانونية المتخذة من قبل القضاء العراقي".//انتهى/ندى/مجلس القضاء الاعلى/الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات (1)
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.