http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الجابري في محطات للمشهد الثقافي العراقي

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 10 شباط 2017 / بغداد /
لم يقتصر الدور الريادي للوكيل الأقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار الدكتور جابر الجابري في السعي لتعزيز الشأن الثقافي العراقي داخل وزارة الثقافة العراقية وإنما كان عمله الميداني هو جوهر سعيه لإنعاش الوضع الثقافي العراقي من خلال زياراته الميدانية والإطلاع على الشأن الثقافي بشكل مباشر والتماس مع الجمهور الثقافي في كل المحافظات العراقية وخصوصاً المرافق الثقافية العراقية التي باتت تحتاج إلى إعادة إنعاش وتأهيل وتطوير .

فشملت جولاته الثقافية خلال شهر كانون الثاني لعام 20177 كل من "محافظة النجف الاشرف، ومحافظة البصرة، والعاصمة بغداد"

فلم يبخل الجابري بزيارة المراكز الثقافية في محافظة النجف الاشرف ومتابعتها بشكل مباشر من خلال اللقاءات المباشرة مع مدير الوقف الشيعي في النجف وزيارة مجمع زمزم السياحي بتاريخ 19/1/2017 وكذلك لقاءه مع رئيس ديوان الوقف الشيعي للحفاظ على الجانب الثقافي والأثري المشترك بين الوقف الشيعي ووزارة الثقافة بتاريخ 20/1/2017 وحضور المجالس الثقافية في شارع دعبل الخزاعي.


كما عمل للمشاركة في مهرجان الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني بتاريخ 21/1/20177 في بغداد وأشار إلى أهمية الانتباه لدور الإعلام الالكتروني في التأثير على الرأي العام ولم تقتصر متابعاته الميدانية على المسرح الوطني وأنشطته كمدير عام وكالةً وإنما عمل بشكل مستمر للمتابعة بشكل مباشر على مجمع المنصور الثقافي في ساحة الاحتفالات والإشراف على سير العمل فيه من خلال العديد من الزيارات الميدانية.


كما جعل الجابري من المسرح والسينما احد أهم الدعائم الضرورية لتطوير المشهد الثقافي في العراق فصب جل اهتماماته على تعزيز دور السينما في العراق فافتتح المجمع السينمائي في البصرة بتاريخ 31/1/2017 وقدم عرض فلم محمد رسول الله كأول عرض مسرحي وتخلل وجوده في البصرة متابعته للمشهد الثقافي بزيارة قسم الفنون الشعبية وزيارة مبنى دار الأوبرا المتلكئ إنشائه والذي لم ينجز منه سوى 50% من العمل كما تابع العقارات المهملة لوزارة الثقافة في البصرة الفيحاء.

من الجدير بالذكر إن الوكيل الأقدم ختم عام 20166 بمشاركته بمهرجان المتنبي الرابع عشر في واسط بتاريخ 28/12/2016 وسعى للإطلاع على المشهد الثقافي بالمحافظة من خلال جولة ميدانية سيرا على الأقدام داخل المحافظة.




//انتهى/ندى/وزرات/الثقافة/الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.