http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

رئيس مجلس الوزراء يثني على جهود امانة بغداد بالسيطرة على تصريف مياه الامطار

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 10 شباط 2017 / بغداد /
أثنىرئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي على جهود كوادر امانة بغداد بالسيطرة على تصريف مياه الامطار خلال فصل الشتاء الحالي بالقيام بأعمال صيانة ومتابعة مستمرة، ووجه الأمانة العامة لمجلس الوزراء بدعم الجهود ومتابعتها كونها جزءاً من الجهد الحكومي والوطني لمنع فيضان مياه الامطار.

حيث اعدت امانة بغداد خطة طوارئ موسعة استعدادا للأمطار وتحسين القدرة التصريفية لشبكات الصرف الصحي وشبكات مياه الامطار والمحطات الرئيسة والثانوية في بغداد

وقامت بتنفيذ الخطة والقيام بالتشغيل المتوازن عبر نشر الكوادر الفنية والهندسية والاليات طيلة فترة هطول الامطار المحتملة

وتحسين قدرة التصريف لمحطات المجاري في جانبي الكرخ والرصافة، وتنظيف خطوط المجاري الناقلة، وإصلاح التخسفات وتأهيل محطات ضخ مياه الامطار ضمن دوائر البلدية في جانبي بغداد.

من الجدير بالذكر ان تنفيذ الخطة من قبل ملاكات امانة بغداد سيكون له وقع إيجابي على المواطنين

وذلك بالمعالجة الصحيحة والأساليب المتبعة لفك الاختناقات المشخصة من خلال التجارب السابقة، وتصريف كمية الامطار التي وصلت الى (30 ملم) في الأيام (24 و25) كانون الأول 2016.

هذا وأشار رئيس مجلس الوزراء ان تنفيذ الخطة تم بجهد وطني خلاق وبأقل الكلف ما يتناسب تماماً مع قلة التخصيصات وانعدام الوفرة المالية.//انتهى/ندى/مجلس الوزراء/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات (1)
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.