http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مفتشية الداخلية تلقي القبض 8 معقبين بينهم سارق ومزورين في بغداد وصلاح الدين والأنبار

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 12 شباط 2017 / بغداد /تمكنت المفارز التفتيشية التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديريتي تفتيش بغداد والمحافظات من إلقاء القبض بالجرم المشهود على ثمان معقبين بينهم سارق ومزورين اثنين في محافظات بغداد وصلاح الدين والأنبار واودعتهم التوقيف للتحقيق معهم.

وقد بيّن تقرير صادر عن مكتب تفتيش المرور التابع لمديرية تفتيش بغداد أن معلومات وصلته من مصادره تفيد بجود عدد من المخالفين والمزورين في موقع تسجيل مركبات التاجيات يؤدون عرقلة سير عمل الدائرة، الأمر الذي استدعى من المكتب تشكيل فريق عمل لتقصي الحقائق وإلقاء القبض على المخالفين بالجرم المشهود. حيث تمكن فريق العمل من إلقاء القبض على 5 معقبين بينهم مفوض منسوب الى قاطع مرور التحرير متلبسين بجرائم التعقيب، وقد ضبطت بحوزتهم معاملات وأوراق شخصية لمواطنين ومستمسكات مزورة يرومون من خلالها ترويج معملات تسجيل بطرق غير قانونية. حيث قام فريق العمل بتدوين افادات المخالفين وتصديقها اصولياً وتسليمهم الى الجهات المختصة لعرضهم على القضاء.

الى ذلك تمكنت مفارز مكتب المفتش العام في محافظة صلاح الدين من إلقاء القبض معقبين إثنين ومنتسب منسوب الى سرية حماية مقر مقر شرطة محافظة صلاح الدين، حيث بيّن تقرير مكتب تفتيش صلاح الدين أن مفارزه التفتيشية تمكنت من ضبط معقبين اثنين متلبسين بجريمة أخذ مبالغ مالية من مواطنين مقابل انجاز معاملاتهم الخاصة باصدار هويات الاحوال المدنية وتم ايداعهما التوقيف في مركز شرطة تكريت اصوليا وفق المادة (240) من قانون العقوبات العراقي بأمر قاضي محكمة تحقيق تكريت. فيما تمكنت مفرزة أخرى وتنفيذا لقرار قاضي محكمة تحقيق الضلوعية بإلقاء القبض على منتسب منسوب الى سرية حماية مقر شرطة محافظة صلاح الدين وفق الماده (٤٤٤) من قانون العقوبات العراقي وتم ايداعه التوقيف في امرية انضباط شرطة صلاح الدين اصولياً. وفي الأنبار تمكنت إحدى المفارز التفتيشية التابعة لمكتب تفتيش الأنبار من ضبط دراجة نارية (ستوتة) محملة بمواد مسروقة، حيث قامت المفرزة بالتحرز على الدراجة والمواد وفتحت محضر بالقضية ودونت إفادة وأقوال السائق وسلمته والدراجة والمواد المسروقة الى مركز شرطة التحدي اصولياً للتحقيق معه.//انتهى/ندى/وزرات/الداخلية/الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات (1)
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.