http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العمل التطوعي يقيم مؤتمره الأول في صلاح الدين ويخرج بتوصيات

الوطنية العراقية - ونا / السبت 13 آيار 2017 / بغداد / اقام المركز الوطني للعمل التطوعي في وزارة الشباب والرياضة مؤتمر الاول في محافظة صلاح الدين بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة صلاح الدين-الشعبة النسوية وجامعة تكريت والفرق التطوعية في المحافظة’ وعلى قاعة الخوارزمي في جامعة تكريت

وقال مساعد رئيس جامعة تكريت للشؤون الادارية الدكتور ظافر ابراهيم ان المؤتمر له اهمية كونه يسلط الضوء على دور الفرق التطوعية في صلاح الدين في دعم الانشطة والفعاليات ولاسيما بعد تحرير المحافظة من عصابات داعش الاجرامية التي عاثت في الارض فسادا موضحا دور الفرق التطوعية في حملات التنظيف والمساعدة في اعمار المناطق المتضررة فضلا عن حملات التبرع بالدم واغاثة النازحين.

واكد مدير المركز الوطني للعمل التطوعي مصطفى شاوي ان الفرق التطوعية في صلاح الدين اثبتت قدرتها على النهوض بواقع العمل الجماعي التنموي التطوعي، لاسيما في المناطق التي شهدت اوضاع غير مستقرة، لذلك اصبح وجود الفرق التطوعية ضرورة ملحة ومهمة في هذا الظرف الصعب.

واشاد شاوي بالفرق التطوعية ومديرية الشباب في المحافظة وجامعة تكريت التي بذلت جهودا كبيرة ومستمرة ببذل المزيد لاسيما الشباب من محافظة صلاح الذين اجادوا بعملهم التطوعي والذي بات يعتبر احد الركائز الاساسية لتحقيق القدم الاجتماعي والتنموي، ومعيار لقياس مستوى الرقي للافراد والجماعات.

داعيا الى ضرورة تحرك الجهات التشريعية والتنفيذية في المحافظة لتسهيل مهمة الفرق التطوعية وتقديم كل الدعم لهم لاسيما وان المحافظة قد عانت من ظروف امنية صعبة قد تجعل العمل التطوعي يعاني من صعوبات بالتحرك بحرية اكبر

وقدمت كلمة الشعبة النسوية في مديرية شباب ورياضة صلاح الدين انعام لطفي التي اشادت بالفرق التطوعية ومدى مساهمة المرأة في الاعمال التطوعية، لاسيما عمليات الاغاثة وحملات التطوع بمساعدة النازحين والتبرع بالدم، معتبرة ان التعاون بين الوزارة ومديرية الشباب ومجلس المحافظة والفرق التطوعية قد اثمر عن بروز فرق تطوعية من الشباب قادرة على مواكبة الاحداث الجارية في المحافظة من خلال المشاركة في اعمال تخدم المصلحة العليا وتحقق الاهداف المرجوة منها

واشار ممثل الفرق التطوعية في المحافظة نصير طارق الى ضرورة العمل التطوعي بشكل جماعي كونه مسؤولية الجميع، مؤكدا على دورة الفرق التطوعية في الاستعداد دائما لاي ظرف طاريءقد يحصل في المحافظة، مشيدا بدور المركز الوطني للعمل التطوعي في وزارة الشباب والرياضة الذي يعمل مع الفرق التطوعية بروح الفريق الواحد والمنسجم من اجل تحقيق مصلحة عامة.

وشهدت الاحتفالية عرض مسرحية مميزة لطلاب معهد الفنون الجميلة وعزف جميل لفرقة الصوت العذب والتي تفاعل معها الجمهور فضلا عن عروض جميلة لروضة تكريت للاطفال، وبعدها تم توزيع الشهادات التقديرية على الفرق التطوعية في المحافظة.

وفي ختام الحفل خرج المؤتمر بعدة توصيات تم الاتفاق عليها مع الفرق التطوعية في محافظة صلاح الدين
1. إقرار قانون العمل التطوعي .

22. إدخال فكرة العمل التطوعي ضمن المناهج الدراسية في كافة المراحل الدراسية من الابتدائية وصولاً الى مرحلة الدراسة الجامعية من اجل غرس ثقافة العمل التطوعي في عقول الطلبة.

33. تسهيل مهام الفرق التطوعية وحرية الحركة بين الاقضية والمحافظات أثناء القيام بحملاتهم التطوعية .

4. توفير التنسيق والدعم اللوجستي للفرق التطوعية .

55. إصدار هويات موحدة ومعتمدة للفرق التطوعية بالتعاون والتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة والمحافظة.

66. ابراز دور شعبة العمل التطوعي في مديرية شباب ورياضة صلاح الدين من اجل مواكبة عمل الفرق التطوعية والأخذ بيدها .

77. استذكار المؤتمر بشكل سنوي ودعوة الفرق التطوعية من اجل توطيد العلاقات مابين الفرق والمديرية والوزارة .

8. تطوير قدرات قادة الفرق التطوعية من خلال إشراكهم في برامج تدريبية ودورات تطويرية.//انتهى/ندى/وزرات/الشباب والرياضة/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات (1)
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.