http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العيسى: إعادة النظر بالجامعات التي لم تدخل التصنيفات العالمية

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 16 آيار 2017 / بغداد / أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى إعادة النظر بالجامعات التي لم تدخل التصنيفات العالمية.

جاء ذلك لدى استقباله أعضاء المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب حيث قال إن الارتقاء بمخرجات كليات الطب في العراق الى مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال بات من اساسيات البرامج العلمية الموضوعة لهذه الاختصاصات لافتا الى وضع الخطوات الصحيحة لتطوير وتقييم واقع كليات الطب في العراق وتحسين جودتها بما يخدم حاجة المجتمع من الخدمات الطبية.

وكشف العيسى عن وضع خطة تمتد الى عام ٢٠٢٣ لتطوير جودة التعليم في الاختصاصات كافة على وفق معايير الجودة والاعتماد الاكاديمي لافتا الى اعادة النظر بالجامعات التي لم تدخل التصنيفات العالمية.

وأضاف أن مشروع إستقلالية الجامعات سيضيف زخما للتنافس والحضور في تلك التصنيفات ويتيح للطلبة العراقيين فضاء للتنافس مع الطلبة الأجانب.//انتهى/ندى/وزرات/التعليم العالي/الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.