http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزارة الثقافة تنظم دورة لمواجهة الكوارث الطبيعية

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 17 آيار 2017 / بغداد / نظم قسم الصحة والسلامة المهنية بوزارة الثقافة والسياحة والآثار بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في الكرخ دورة تستمر يومين بمقر الوزارة حول مفاهيم الدفاع المدني وكيفية مواجهة الكوارث الطبيعة .

وقال النقيب ياسين محمد جاسم: إن الدورة هي الثالثة خلال هذا العام لتأهيل الحماية الذاتية وتهيئتها للحالات الطارئة وسيكون بعد ذلك ممارسات جديدة بالتنسيق مع وزارة الثقافة على تدريب الموظفين على الإخلاء .

وقال معاون مدير عام الدائرة الإدارية خالد رحمن: إن دورة الدفاع المدني والإسعافات الأولية تقيمها الوزارة بانتظام مما يعزز مهارات الموظفين والفرق الذاتية .

وقال مدير قسم الصحة والسلامة المهنية احمد كاظم عبد الأمير: إن الدورة بإشراف وكيل الوزارة طاهر ناصر الحمود ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية الأستاذ رعد علاوي، وتهدف توفير متطلبات السلامة المهنية في حالات الطوارئ والكوارث من خلال فرق الحماية الذاتية في الوزارة.

وقال الملازم مهدي عباس محمد: من الضروري على الموظفين معرفة مفاهيم نظرية الاشتعال ومفهوم الدفاع المدني ومطافئ الحريق وكيفية استخدامهم والإسعافات الأولية وإخلاء المبنى في حال حدوث كوارث طبيعية كالفيضانات والحرائق والزلازل.

وتطرقت الدورة إلى المواضيع واجبات الحماية الذاتية والإسعافات الأولية في حالات الطوارئ ونظرية الاحتراق واستخدام مطافئ الحريق باستخدام المطافئ اليدوية وخراطيم المياه.//انتهى/ندى/وزرات/الثقافة/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات (1)
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.