آخر الأخبار

http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وكيل وزارة الثقافة يلتقي سفير جمهورية مصر العربية

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 17 آيار 2017 / بغداد / التقى وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار فوزي الاتروشي، سفير جمهورية مصر العربية علاء موسى بمقر السفارة في بغداد.

وقدم الاتروشي شكره إلى السفير المصري وطاقم السفارة على ما أبدوه من تسهيلات للوفد الفني العراقي المشارك في مهرجان الطبول والفنون التراثية العالمي بدورته الخامسة والمنعقد للفترة (20–26/4/2017) في القاهرة تحت شعار (حوار الطبول في خدمة السلام).

من جانبه، أكد السفير المصري استعداد السفارة ووزارة الثقافة المصرية بالاستمرار بإرسال الدعوات للوفود الثقافية الفنية العراقية للمهرجانات التي تنعقد في مصر.

من جانبه، بين الاتروشي ارتياحه على حفاوة الاستقبال والترحاب الذي حظي به الوفد العراقي أثناء تواجده في مصر مع وكيل وزارة الثقافة المصرية وكادر الوزارة ومسؤول قطاع العلاقات الثقافية في الوزارة حيث تم الاتفاق على التواصل الثقافي بين البلدين في المجالات الثقافية والفنية والسينمائية والمسرحية.

وقدم الاتروشي مجموعة كبيرة من إصدارات الوزارة إلى السفير المصري و الصادرة عن دار الثقافة والنشر الكردية, الفنون التشكيلية, دار الكتب والوثائق, إضافة إلى مجموعة من الكتب القيمة الصادرة عن بيت الحكمة بينها الكتاب المصور (1200 صورة عن العراق) وكتاب أخر عن حضارة سومر.//انتهى/ندى/وزرات/الثقافة/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات (1)
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.