http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

استقبال رسمي حافل للرئيس معصوم في قصر الحسينية بعمان

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 18 آيار 2017 / بغداد /
جرى في قصر الحسينية بالعاصمة الاردنية عمان استقبالٌ رسمي لرئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم بحضور جلالة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية وعدد من كبار المسؤولين الأردنيين.


وابتدأت مراسم الإستقبال بعزف السلامين الوطني العراقي والملكي الاردني ترحيباً بزيارة الرئيس معصوم ومن ثم فتش سيادته والعاهل الاردني حرس الشرف الملكي الهاشمي.


بعدها عقد الرئيس العراقي والعاهل الاردني إجتماعاً ثنائياً نوقشت خلاله العديد من الملفات المشتركة أهمها مكافحة الإرهاب في المنطقة إضافة الى السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والإقتصادية بين البلدين ومساعدة الجالية العراقية المقيمة في الاردن.


وعقب الإجتماع الثنائي بين الرئيس العراقي والعاهل الاردني، عُقد إجتماع موسع ضم من الجانب العراقي أعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية ومن الجانب الأردني عدد مهم من كبار المسؤولين الاردنيين بُحثت فيه السبل الكفيلة لتوسيع رقعة التعاون بين البلدين الشقيقين وعلى مختلف المستويات، لا سيما الأمنية والاقتصادية، فضلاً عن آليات تفعيل اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.


كما تمت مناقشة عدد من القضايا التي تتعلق بأمن المنطقة وسبل مكافحة الارهاب فيها.//انتهى/ندى/رئاسة الجمهورية/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.