http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الرئيس معصوم يوجه بتعزيز الحماية الاجتماعية ودعم الصناعة الوطنية

الوطنية العراقية - ونا / السبت 08 تموز 2017 / بغداد / استقبل رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد وزير العمل والشؤون الاجتماعية وزير الصناعة والمعادن وكالة المهندس محمد شياع السوداني.


وفيما أكد على أهمية تعزيز نظام الحماية الاجتماعية والاهتمام الخاص برعاية الشرائح الفقيرة وحماية الطفولة

أكد على الضرورة العاجلة لتطوير القطاع الصناعي الوطني عبر تعزيز الأرضية التشريعية والاستفادة من الخبرات العالمية وتوفير شروط تمكن المنتجات العراقية من منافسة المنتج الأجنبي ودعمها بالحد من استيراد عدد من البضائع الصناعية، لا سيما الغذائية والادوية والمنسوجات والورق، مع ايلاء أهمية خاصة لتطوير الصناعات الحربية والأعتدة.

كما شدد على لزوم وضع الخطط الكفيلة بتشجيع مساهمة القطاع الخاص في الصناعة الوطنية، فضلا عن أهمية وضع وتنفيذ سياسة صناعية وطنية تسهم في رفد وتعزيز الاقتصاد الوطني وتساعد في معالجة بطالة الشباب والفقر.

من جانبه استعرض وزير العمل والشؤون الاجتماعية خطط وزارتي العمل والصناعة في الميادين ذات العلاقة، مؤكدا بذل جهود حثيثة من أجل تحسين شروط الحياة الاجتماعية والاقتصادية للفئات الفقيرة وتقليص البطالة وإنشاء برنامج للعمل اللائق

وكذلك تحديث سياسة التشغيل الوطنية بموازاة العمل على مضاعفة دور الصناعة الوطنية في تعزيز الاقتصاد الوطني وتنويع موارد البلاد.//انتهى/ندى/رئاسة الجمهورية/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات (1)
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.