http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

هيئة ذوي الاعاقة تشارك في اعمال الاجتماع الثاني الخاص بالاعاقة في عمان

الوطنية العراقية - ونا /الأثنين 10 تموز 2017 / بغداد / شاركت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ممثلة برئيسها القاضي اصغر عبدالرزاق الموسوي في اعمال الاجتماع الثاني لفريق الخبراء العامل بين الدورات المعنية بالاعاقة، الذي نظمه المجلس الاعلى لشؤون المعوقين بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا) في العاصمة الاردنية عمان للمدة من 4-6 تموز 2017.

وقال رئيس الهيئة ان رئيس المجلس الاعلى لشؤون المعوقين الامير رعد بن رعد بن زيد افتتح اعمال الاجتماع الذي شارك فيها 27 خبيرا دوليا في مجال الاعاقة ، مشيرا الى ان الاجتماع شهد استعراض اهم أساليب تنفيذ الممارسات الإدارية للقوانين المتعلقة بالإعاقة واتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. واشار الى انه تمت مناقشة الأهداف والغايات المتعلقة بالإعاقة في خطة عام 2030 ، بما في ذلك التنسيق والتنفيذ العمودي والأفقي للخطة عبر الوزارات الحكومية وأنواعه. واوضح ان الاجتماع تخلله مجموعة من الجلسات لمناقشة السياسات الوطنية المتعلقة بالاعاقة، وسياسات عمل الاسكوا، وفجوة التنفيذ للقوانين الوطنية المتعلقة بالاعاقة، فضلا عن ترجمة قوانين الاعاقة بفعالية الى ممارسات ادارية. يشار الى ان هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة تسعى الى مواكبة التطور في عالم الاشخاص ذوي الاعاقة من خلال تأكيد حضورها في المحافل العالمية والدولية والمحلية ومشاركتها في الفعاليات المختلفة التي تضمن الاندماج الفعلي والايجابي في المجتمع في اطار التمكين الانساني واعطاء الاشخاص من ذوي الاعاقة الدور الكافي لممارسة حياتهم بصورة طبيعية اسوة باقرانهم في المجتمع.

يذكر ان لجنة الاسكوا تشكل جزءا من الامانة العامة للامم المتحدة وتعمل تحت اشراف المجلس الاقتصادي والاجتماعي لتوفير اطار لصياغة السياسات وموائمتها ومرصدا للمعلومات والمعرفة بهدف تحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان الاعضاء وتعزيز التفاعل والتعاون لتشجيع تبادل المعلومات والممارسات الجيدة والدروس المكتسبة، وتحقيق التكامل الاقليمي بين المنطقة العربية والمناطق الاخرى واطلاع العالم على ظروف بلدان المنطقة واحتياجاتها.//انتهى/ندى/وزرات/العمل والشئون الأجتماعية/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات (1)
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.