http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الانواء الجوية تنافس الدول الاعضاء في المنظمة العالمية للارصاد على منصب نائب الرئيس

الوطنية العراقية - ونا /الأحد 16 تموز 2017 / بغداد / رشحت وزارة النقل مدير عام الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي والممثل الدائم للعراق في المنظمة العالمية للارصاد الجوية ‏WMO ثائر حسين الغراوي على منصب نائب الرئيس في المنظمة.

واشار وزير النقل كاظم فنجان الحمامي: أن دخول العراق على المنافسة لهذا المنصب يعد خطوة متقدمة من أجل عودة العراق لممارسة دوره في المنظمة بعد انقطاع كبير، مبينا انها المرة الاولى من نوعها منذ تأسيس الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي وانضمامها للمنظمة العالمية منذ ٧٠ عاما يقدم العراق مرشحه لهذا المنصب.

من جانبه أشار الغراوي: أن الرعاية الكبيرة والاهتمام المتزايد من قبل الوزير جعله يترشح لهذا المنصب لما فيه من آثار إيجابية لعودة العراق للحاضنة الدولية، لافتا: أنه سيتنافس مع الدول الاعضاء والبالغ عددها ١٩٠ عضوا.

من الجدير بالذكر ان رئيس المنظمة لديه ثلاث نواب يتم انتخابهم عبر التصويت كل اربع سنوات لدورتين قابلة للتجديد من قبل الممثلين الدائميين للدول الاعضاء في المنظمة.//انتهى/ندى/وزرات/النقل/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.