http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يلتقي ابناء الجالية العراقية في فرنسا

الوطنية العراقية - ونا /الجمعة 06 تشرين الاول 2017 / بغداد / التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ابناء الجالية العراقية بمقر السفارة العراقية في فرنسا، وهنأ ابناء الجالية هناك بعمليات التحرير والانتصارات التي تتحقق كل يوم، وآخرها الحويجة وجبال مكحول.

وبين ان المساحات التي تم تحريرها شاسعة جدا ولم يتبق الا القليل، وهذا الانجاز دليل الشعور الوطني العالي والعزيمة التي يمتلكها العراقي في دفاعه عن ارضه ووطنه، وهذا هو العراق الذي نريد ان نبنيه دون تمييز.

واشار الدكتور حيدر العبادي الى ان الانتصارات لم تتحقق بسهولة وانما بتضحيات عزيزة لصناع النصر من الشهداء والجرحى ، ونحن نفخر بهذه الروحية العالية وهي اغلى ماحققناه.

وتابع سيادته : ان المواطن يرفض الطائفية والعنصرية والتقسيم لكن للاسف جاء الاستفتاء خلافا لذلك وبشكل احادي وبمنهج خاطئ ونحن نرفضه، ومن واجبنا ايضا حماية شعبنا الكردي والحفاظ على مصالحه، وهدفنا تعزيز علاقة الاقليم بالسلطة الاتحادية ، كما يجب ان تخضع كل المناطق للسلطة الاتحادية بما فيها البيشمركة كونها جزءا من المنظومة الامنية.

واوضح ان هدف زيارة فرنسا يأتي ضمن توجهنا الجديد في البناء والاستقرار بعد الانتصار على داعش ومايتطلبه ذلك من دعم دولي.//انتهى/ندى/رئاسة الوزاء/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.