http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الأمين العام لمجلس الوزراء يوجه بالابتعاد عن البيروقراطية في التعامل الإداري بين مؤسسات الدولة

الوطنية العراقية - ونا /الأحد 08 تشرين الاول 2017 / بغداد / وجه الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق بالابتعاد عن البيروقراطية في التعامل الإداري بين دوائر الأمانة العامة بشكل خاص، ومؤسسات الدولة بشكل عام واختزال بعض الحلقات الزائدة بما لا يتقاطع مع القوانين والتعليمات التي نص عليها الدستور، جاء ذلك خلال لقائه بمدير عام وموظفي الدائرة الإدارية والمالية، استكمالاً للقاءات التي يجريها مع دوائر الأمانة العامة للوقوف على سبل معالجة التلكؤات ان وجدت في تلك الدوائر.

واشار الأمين الى ان الحكومة تعمل على معالجة الترهل الوظيفي في الأمانة العامة والمؤسسات الحكومية كافة في إطار توجهها بإعادة ترتيب الهياكل الإدارية بما يتناسب وحجم المسؤولية الملقاة على عاتقها والمهام التي انيطت بها، فضلاً عن السعي لتقليص عدد من الدرجات الخاصة.

من جانبه استعرض مدير عام الدائرة الإدارية والمالية الأستاذ قصي عمر شريف وموظفو الدائرة أبرز المعوقات والمقترحات التي لها مساس مباشر بمستوى أداء الدائرة بشكل عام، فضلا عن إنجازاتها خلال الفترة السابقة واهمها مشروع (الائتمتة) وتطبيقها في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وتُعد الدائرة من أهم الإدارات الساندة لعمل الامانة كونها تتولى مهام التدقيق والرقابة على كافة عمليات الأمانة العامة ونشاطاتها الإدارية والمالية، بالإضافة إلى تنفيذ عملية التحول إلى اللامركزية في أعمال التدقيق الإداري الداخلي.//انتهى/ندى/الأمانة العامة لمجلس الوزراء/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.