http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الأمين العام يبحث مع سفيرة فنلندا سبل تعزيز مستويات التعاون بين البلدين

الوطنية العراقية - ونا /الأحد 08 تشرين الاول 2017 / بغداد / استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء، الدكتور مهدي العلاق، سفيرة فنلندا في العراق، بيفي لين، وفي بداية اللقاء رحب الأمين بضيفته، وناقش السبل الكفيلة بتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وكانت أبرز المواضيع، التي تمت مناقشتها في الاجتماع، التعاون المشترك في مجالات التعليم والاقتصاد والإسكان، حيث نقلت رغبة بعض الجامعات في فنلندا بالتعاون مع الجامعات العراقية، ورغبة العديد من الشركات في تنفيذ مشاريع خدمية في العراق.

ومن أجل الدفع باتجاه إقامة مشاريع سكنية كبرى تسهم في معالجة مشكلة السكن وتوفر وحدات سكنية بأسعار تتناسب مع مستوى الدخل للأغلبية الساحقة من المواطنين، بحث الأمين مشروع بناء مجمع سكني قدمته السفيرة كأحد المشاريع المستقبلية، التي ستدعمها حكومة فنلندا.

كما طرحت السفيرة قضية اللاجئين العراقيين في فنلندا، وكيفية التعاون بين الطرفين لتقديم المساعدة والعون لهم.//انتهى/ندى/الأمانة العامة لمجلس الوزراء/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.