http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير النقل يفتتح اعمال مجلس الأعمال البريطاني العراقي في دبي

الوطنية العراقية - ونا /الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 / بغداد / أكد وزير النقل كاظم فنجان الحمامي في كلمته الافتتاحية لمجلس الاعمال البريطاني العراقي الذي يعقد أعماله في دبي، على اهمية تنشيط قطاع النقل وزيادة فرص بناء القدرات العراقية.

وقال الحمامي: إن العراق اليوم يسير بخطى واثقة نحو البناء والأعمار بعد القضاء على التنظيمات الإجرامية وعودة الاستقرار للعديد من مناطقه، ودعا الحمامي الشركات البريطانية إلى زيادة استثماراتها في العراق بالنظر لموقعه الجغرافي وأهميته في المنطقة

وأشار: أن قطاع النقل في العراق يحري فرصا مهمة في كافة جوانبه، مستعرضا العديد من المشاريع الاستراتيجية التي تعكف الوزارة لانجازها. فيما قدم شكره الكبير للقيمين لهذا المجلس.

من جانبها عبرت رئيس مجلس الاعمال العراقي البريطاني (lBBC ) البارونة ايما نيكلسون، عن سعادتها بانعقاد المجلس مبينة بعد عدة لقاءات مع المسؤولين في العراق بدء من رئيس الوزراء الدكتور العبادي والسادة وزراء الوزارات الخدمية استطيع ان أؤكد أن العراق اليوم قوة جاذبة للاستثمارات وبإمكانه أن يكون سوقا للعديد من الأعمال إضافة لزيادة فرص بناء القدرات العراقية.

يذكر أن العراق وقع، في اذار 2017، مذكرة تفاهم مع بريطانيا على قرض بمقدار 10 مليارات باون استرليني لتطوير البنى التحتية بالعراق بمدة تنفيذ تبلغ عشر سنوات.//انتهى/ندى/وزرات/النقل/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.