http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الأمين العام لمجلس الوزراء يناقش مع الجهات المعنية حصر وتقييم الاضرار للأنشطة الاقتصادية في المناطق المحررة

الوطنية العراقية - ونا / السبت 18 تشرين الثاني 2017 / بغداد / ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق اجتماعاً لمناقشة مسح وحصر وتقييم الاضرار للأنشطة الاقتصادية في المناطق المحررة، بحضور مدير عام الشؤون الفنية في الجهاز المركزي للإحصاء الدكتور قصي عبد الفتاح وفريق البنك الدولي وممثلين من الوزارات المعنية.

واكد الأمين العام ان العراق حرر غالبية أراضيه ولابد من الاقبال على بناء خطوات جادة لإعادة الاعمار، مشيرا الى الاستعدادات للمؤتمر الذي ستستضيفه دولة الكويت في بداية العام القادم، والذي سيكون مختلفا عن مؤتمرات المانحين الأخرى لان الهدف منه بناء ركيزة الاقتصاد العراقي وليس الحصول على المنح والقروض فقط.
واشاد العلاق بالجهود التي بذلها منتسبو الجهاز المركزي للإحصاء في وزارة التخطيط ومديريات الإحصاء في المحافظات بالتنسيق مع الوزارات المعنية لإعداد مسح حصر وتقييم اضرار البنى التحتية للمناطق المحررة.


من جانبه، أكد الدكتور عبد الفتاح انه سيتم عرض نتائج هذا المسح والتقديرات الأولية للأضرار في هذا الاجتماع على فريق البنك الدولي من قبل الوزارات والقطاعات المعنية، وسيعقد اجتماع اخر يوم غد لإكمال عرض النتائج.//انتهى/ندى/الأمانة العامة لمجلس الوزراء/الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.