http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

ندوة علمية في جامعة واسط عن الهزات والزلازل الأرضية في العراق

الوطنية العراقية - ونا /الأثنين 20 تشرين الثاني 2017 / بغداد / نظمت كلية التربية في جامعة واسط, ندوة علمية عن الهزات والزلازل الأرضية في العراق أسبابها وآثارها السلبية بمشاركة أساتذة ومختصين وطلبة

تضمنت الندوة محاضرة للدكتور ناصر والي فريح , تناولت أسباب تكون الزلازل والهزات الأرضية فيما بها الأسباب الرئيسة للزلازل التي تحدث نتيجة للحركات التكتونية أو الخطية للأرض أو نتيجة لحركات الأرض الاستاتيكية.

وتناولت الندوة الآثار الاقتصادية للهزات والزلازل الأرضية من حيث تأثيرها اقتصاديا في إنشاء السدود والخزانات التي تتأثر بدورها بانزلاق وانهيار للقاعدة الأساسية للسد وكذلك تأثيرها في المناطق الآثارية القديمة وفي مكامن النفط.

وأوصت الندوة بضرورة إنشاء مركز للرصد الزلزالي في المناطق المعرضة لتلك الحوادث فضلا عن تقوية المباني العمرانية التي يتم إنشائها في الوقت الحاضر فضلا عن إبراز دور الإعلام في التوعية والتوجيه.//انتهى/ندى/وزرات/التعليم العالي/الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.