http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

أليات تصدير النفط عبر جيهان تتصدر مباحثات الوفد النفطي التركي في بغداد

الوطنية العراقية - ونا /الأثنين 20 تشرين الثاني 2017 / بغداد / اكد المتحدث بإسم وزارة النفط ان العراق وتركيا حريصتان على تعزيز وتوسيع افاق التعاون الثنائي بين البلدين في مجال النفط والطاقة ، والعمل المشترك معا للاسراع في استئناف الصادرات النفطية العراقية عبر ميناء جيهان التركي .

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد ان وفدا رفيعا يمثل وزارة الطاقة التركية أنهى اجتماعات في بغداد مع المسؤولين في الوزارة وشركة تسويق النفط العراقية "سومو " تركزت على بحث عدد من الملفات النفطية المشتركة و تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي وبما يحقق أهداف البلدين الجارين .

وأضاف جهاد ان موضوع استئناف الصادرات النفطية العراقية من حقول كركوك عبر ميناء جيهان التركي كان في مقدمة المواضيع التي تم بحثها بين الجانبين ، فضلا عن مناقشة العقبات والمشاكل الفنية والإدارية التي تعترض ذلك من اجل إيجاد الحلول اللازمة من قبل المعنيين في كلا الجانبين ، وتم الاتفاق على استكمال المباحثات في اجتماع يعقد في تركيا يحدد موعده لاحقا .

وضم وفد الجانب العراقي وكيل الوزارة لشؤون الغاز د. حامد يونس ومدير عام شركة تسويق النفط علاء الياسري ومدير عام الدائرة القانونية ومديرعام الدائرة الفنية وعدد من المسؤولين في الوزارة وفِي شركة سومو .

، فيما ضم وفد وزارة الطاقة التركية وكيل الوزارة البرسلان بيرقدار والمستشار القانوني لوزير الطاقة ومدير عام شركة خطوط نقل النفط والغاز ومديرعام شركة بوتاش ومدير عام شركة تباك.//انتهى/ندى/وزرات/النفط/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.