http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع الجهات المعنية اكمال المشاريع الاستثمارية المتلكئة

الوطنية العراقية - ونا /الجمعة 25 تشرين الثاني 2017 / بغداد / ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق اجتماعاً للّجنة التحري عن العقبات التي تحول دون اكمال المشاريع الاستثمارية من بعض الجهات الحكومية بحضور رئيس سكرتارية الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات د. طورهان المفتي وممثلي الوزارات ذات العلاقة، بالإضافة الهيئة الوطنية للاستثمار وشعبة النتائج في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وناقش الاجتماع مراجعة أسباب تلكؤ 18 مشروعاً استثمارياً وسكنياً، فضلاً عن عدد من المشاريع الخدمية في محافظات (بغداد، ديالى، ذي قار)، والتواصل مع الأطراف المعنية لحل الإشكالات وإزالة المعوقات التي حالت دون تنفيذها او استئناف المشاريع المتوقفة ذات نسب انجاز عالية، كان بضمنها مشروع مجمع الزهور السكني الذي سيسهم بتأمين خمسة الاف وحدة سكنية في العاصمة بغداد.

وخلص المجتمعون الى حسم ملفات المشاريع المذكورة نهاية الأسبوع القادم، واجراء تقييم عاجل للجوانب الفنية والجدوى من تلك المشاريع.

وفي السياق ذاته كشف الأمين العام عن تشكيل لجنة الموازين المحورية تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء بشأن تفعيل عمل الموازين المحورية بموجب القوانين والتعليمات النافذة لوزارتي الداخلية والاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة، ورصد المخالفات واقتراح الحلول العملية لتنظيم عمل محطات الاوزان بما يؤمن الانسيابية المطلوبة للحفاظ على المال العام، مضيفاً الى ان لجنة الموازين ستباشر اعمالها الأيام القليلة المقبلة برئاسة الدكتور طورهان المفتي وتضم في عضويتها الوزارتين أعلاه.//انتهى/ندى/الأمانة العامة لمجلس الوزراء/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.