http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الأمين العام لمجلس الوزراء يستقبل المطران يوحنا بطرس للاطلاع على ابرز مطالب المكون المسيحي في سهل نينوى

الوطنية العراقية - ونا /الجمعة 25 تشرين الثاني 2017 / بغداد / استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق المطران يوحنا بطرس وجمع من ممثلي المكون المسيحي بقضاء قرقوش في سهل نينوى.

وبحث معهم ابرز الأسباب التي تسهم في عودة ما تبقى من العوائل المهجرة خارج القضاء، مطمئنا على حضورهم مؤتمر أقليات سهل نينوى المقرر عقده في تاريخ 11/12/2017، والذي يهدف الى تعزيز التعايش السلمي بين مكونات السهل، وطرح المعالجات الحكومية في ترسيخ وتعزيز الاستقرار في تلك المنطقة.

واستعرض المطران جملة مطالب تتعلق بقضاء قرقوش، مؤكدا عودة اكثر من 4500 مسيحي الى المنطقة منذ تحريرها من يد عصابات تنظيم داعش الإرهابية وحتى اللحظة.

وطالب المطران بتمثيل أهالي قرقوش من المكون المسيحي لادارة دوائر البلدية والتربية والزراعة والقائمقامية في القضاء، لمنع حصول أي تغيير ديموغرافي، كما كان يراد من ذلك، قبيل استعادة القوات الاتحادية السيطرة على سهل نينوى.

وتعهد الأمين العام لمجلس الوزراء بطرح المطالب على رئيس الوزراء، للاستجابة لها بأسرع وقت ممكن، مشددا على ضرورة تثبيت المكون المسيحي في مناطقه وارضه.

ودعا المطران يوحنا بطرس الأمين العام لمجلس الوزراء لحضور حفل يقام عند نصب النمرود الذي دمره تنظيم داعش الإرهابي، وذلك في تاريخ 10/12/2017.//انتهى/ندى/الأمانة العامة لمجلس الوزراء/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.