http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

دورة تدريبية لموظفي الدولة عن حوادث واصابات العمل

الوطنية العراقية - ونا /الأحد 26 تشرين الثاني 2017 / بغداد / نظم المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية دورة تدريبية لموظفي وزارات الدولة والجهات غير المرتبطة بوزارة عن حوادث واصابات العمل.

وقال مدير عام المركز وكالة عمار عبد الواحد ان قسم التوعية والتدريب وضمن خطته التدريبية للفصل الاخير من عام 2017 اقام دورة افتتحتها معاون المدير العام للمركز المهندسة ازهار فاضل ماجد واستمرت خمسة ايام للمدة من 19-23- تشرين الثاني، وذلك للتعريف بالحوادث واصابات العمل وكيفية الوقاية منها عن طريق اتباع طرق ووسائل السلامة المهنية في العمل.

واضاف ان منهاج الدورة تضمن محاضرات في القوانين والتشريعات الخاصة بالصحة والسلامة المهنية والتسجيل والابلاغ عن حوادث واصابات العمل ووسائل الدفاع المدني والاسعافات الاولية والامراض المهنية

لافتا الى ان الدورة شهدت التعريف باهمية التوعية والتدريب في الحد من الحوادث والاصابات في مواقع العمل المختلفة.

واشار الى ان قسم التوعية والتدريب عقد ايضا ندوة عن الصدمة الحرارية بالتنسيق مع قسم المختبرات شارك فيها 23 من موظفي المركز تم خلالها تسليط الضوء على اهمية الصدمة الحرارية واثرها على العاملين وطرق الوقاية منها والاسعافات الاولية بشأنها.

الى ذلك اوضح عبد الواحد ان وفدا من قسم السلامة المهنية بالمركز شارك في دورة تدريبية اساسية اقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت للمدة من 6-10-11-2017 عن الادارة البيئية للصوت وعمليات استكشاف النفط والغاز.

وبين ان الدورة نظمتها الوكالة النرويجية للبيئة باشراف ممثلين من خبراء البيئة في الامم المتحدة وتضمنت محاضرات تعريفية عن استكشاف وانتاج النفط والغاز في البر والبحر، ومخاطر العمليات الصناعية والاستكشافية لانتاج النفط والغاز على البيئة وطرق الحد منها وكيفية معالجتها.//انتهى/ندى/وزرات/العمل والشئون الأجتماعية/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.