http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الموانئ العراقية : وضع حجر الاساس لمشروع محطة استيراد وتصدير مشتقات النفطية

الوطنية العراقية - ونا / السبت 02 كانون الاول 2017 / بغداد / برعاية وزير النقل كاظم فنجان الحمامي ، وضعت الشركة العامة لموانئ العراق حجر الاساس لإنشاء محطة تصدير واستيراد المنتوجات النفطية السائلة ( BLPT) بعقد شراكة مع شركة فينول الهولندية بحضور مديرها الإقليمي.

وقال مدير عام الشركة المهندس رياض سوادي: ان ذلك المنجز المتحقق اليوم هو ضمن عقد تشغيل مشترك بين الطرفين بهدف انشاء المحطة تصدير واستيراد للمنتوجات النفطية السائلة مع منظومة ضخ وبناء خزانات عملاقة تكفي لخزن المنتوج المصدر والمستورد بمساحة 420 م عمق وواجهة 600 م في منطقة خور الزبير ما بين رصيف الغاز السائل وميناء الخور على شواطئ خور الزبير ببعد 4 كم عن الطريق العام.

واضاف سوادي: ان الشركة باشرت منذ اللحظات الاولى بأعمال التنظيف من المخلفات الحربية لجعل المنطقة نظيفة وأمينة للشروع بالمراحل الاولى من العمل.

كما تعد شركة فينول من الشركات العالمية في ادارة الاعمال النفطية.//انتهى/ندى/وزرات/النقل/الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.