http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الرئيس معصوم يلتقي عمار الحكيم

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 06 كانون الاول 2017 / بغداد /زار رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني وبحث معه التطورات السياسية والأمنية في البلاد والمنطقة كما هنأه بانعقاد المؤتمر الأول لتيار الحكمة الوطني وانتخاب قيادته.

وركز اللقاء على ضرورة التعجيل بتعزيز الثقة بين اربيل وبغداد وطي صفحة الخلافات والعمل على بدء حوار أخوي قريب وبناء يضمن الوصول إلى اتفاقات تحقق حل كافة المشاكل العالقة بين الجانبين بشكل يضمن حقوق ومصالح كافة المواطنين على أساس مبادئ الدستور وقرارات المحكمة الاتحادية.

وأكد اللقاء أهمية تعميق التعاون والتفاهم بين مكونات كركوك لحل كافة المشاكل التي تخص المحافظة على المستويات الإدارية والأمنية والاقتصادية مؤكدا قدرة العراقيين على النجاح في هذا الشأن أيضا وان لا حل للخلافات سوى الحوار.

كما أكد اللقاء على أهمية إجراء الانتخابات النيابية في وقتها المحدد ودعا إلى مضاعفة الجهود لضمان عودة النازحين وتشجيع الدعم الدولي لخطط عودة النازحين وإعادة اعمار المناطق المحررة كما ثمن إرادة كافة المكونات العراقية بالسهر على حماية وتطوير مكاسب ونجاحات التجربة الديمقراطية للبلاد.//انتهى/ندى/رئاسة الجمهورية/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.