http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

المتحدث الرسمي : فوز العراق بمنصب اممي جديد يؤكد دوره الفاعل في المجتمع الدولي

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 06 كانون الاول 2017 / بغداد /مرة أخرى تؤكد الدبلوماسية العراقية فاعليتها في المحافل الدولية وإدارة الاجتماعات والمؤتمرات الدولية في مختلف منظمات الأمم المتحدة، اذ تم انتخاب ممثل العراق الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف سعادة السفير مؤيد صالح رئيسا للمؤتمر الثاني عشر من إتفاقية حظر او تقييد إستعمال الأسلحة التقليدية المفرطة الضرر أو عشوائية الأثر (CCW).

وجاء هذا الانتخاب بناء على ما اقره مؤتمر الدول الأطراف الحادي عشر للأطراف السامية المُتعاقدة في البروتوكول الخامس من الإتفاقية الذي اختتمت أعماله في جنيف، بعدنا كان الممثل الدائم لجمهورية العراق قد تولى منصب نائب رئيس المؤتمر في العامين 2016 و2017.

وبهذا يرتفع عدد المناصب التي ظفر بها العراق في مختلف المنظمات الأممية الى 17 منصبا، ليؤكد الدور الفاعل الذي بات يلعبه في المجتمع الدولي بالتزامن وتحقيق الانتصار على عصابات داعش الإرهابية.



د. أحمد محجوب

المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية.//انتهى/ندى/وزرات/الخارجية/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.