http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العراق يشارك العالم حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

الوطنية العراقية - ونا /الثلاثاء 12 كانون الاول 2017 / بغداد / شاركت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ممثلة بمدير عام دائرة حماية المرأة في هيئة الحماية الاجتماعية الدكتورة عطور حسين الموسوي في الورشة التي اقيمت في اربيل عن تقويم اليات العمل المتعلقة بالحد من العنف المجتمعي.

وذكر المتحدث باسم الوزارة عمار منعم ان الورشة اقيمت ضمن فعاليات حملة الـ١٦يوما السنوية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وتلبية لدعوة صندوق الامم المتحدة للسكان (UNFPA)

مضيفا ان الموسوي استعرضت خلال الورشة برامج وخطط دوائر الوزارة الموضوعة عن العنف ضد المرأة في مجالات التمكين الاقتصادي والتمكين الاجتماعي والدعم النفسي وبرامج التدريب المهني والقروض ورعاية المعوقين . واكد منعم ان الحاضرين اطلعوا على نسب الانجاز المتحققة في تنفيذ تلك الخطط والبرامج ، مشيدين بالجهود الاستثنائية والنوعية للوزارة ودوائرها في التخفيف عن النساء المعنفات وخاصة بعد احداث داعش الارهابية .

يذكر إن مبادرة (اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة 16 يوما من النشاط) هي حملة اممية تهدف إلى زيادة الوعي العام وتعبئة الناس في كل مكان لإحداث التغيير.

وتبدأ تلك الحملة من 25 تشرين الثاني إلى 10 كانون الأول من كل عام ، وهو يوم حقوق الإنسان.

وموضوع الحملة لعام 2017 هو ( لن نخلف أحدا وراءنا: لينتهِ العنف ضد النساء والفتيات).

ويعزز هذا الموضوع التزام الحملة بإنهاء العنف ضد النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم، مع الوصول إلى أكثر الفئات ضعفا وتهميشا، بمن فيهن اللاجئات والمهاجرات والأقليات والشعوب الأصلية والسكان المتأثرون بالصراعات والكوارث الطبيعية.//انتهى/ندى/وزرات/العمل والشئون الأجتماعية/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.