http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

رئيس الجمهورية يؤكد أهمية انجاز التشريعات الدستورية المتأخرة والتريث باقرار قانون الأحوال الشخصية

الوطنية العراقية - ونا /الأربعاء 03 كانون الاول 2017 / بغداد / استقبل رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم بقصر السلام ببغداد الدكتور قاسم العبودي نائب رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب.

وفي مستهل اللقاء استمع الرئيس إلى عرض قدمه العبودي عن الستراتيجية التشريعية لمجلس النواب للفصل التشريعي الثاني من السنة الرابعة ومن بينها التشريعات الانتخابية ومشروع قانون المحكمة الاتحادية العليا ومجلس الاتحاد وقانون الاحوال الشخصية.

حيث اكد رئيس الجمهورية على ضرورة اعطاء الأولوية التشريعية للقوانين التي أوجب الدستور سنها ضمن مدة زمنية كقانون مجلس الاتحاد الذي كان لزاماً سنه في الدورة الاولى وعلى ان يشكل في الدورة الثانية، وكذلك قانون المحكمة الاتحادية العليا الذي هو من متطلبات دستور 2005.

كما دعا الى التريث بتشريع تعديل قانون الاحوال الشخصية وعرض المقترح على جهات مختصة لدراسته والبحث فيه .

كما اشار الى الالتزام بالتوقيتات الدستورية للانتخابات البرلمانية القادمة وضرورة عرض تحديد موعد الانتخابات على جدول اعمال المجلس.//انتهى/ندى/رئاسة الجمهورية/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.