http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

القانونية النيابية تلتقي وفد الامم المتحدة

الوطنية العراقية - ونا /الخميس 11 كانون الثاني 2017 / بغداد /التقى رئيس اللجنة القانونية النائب محسن السعدون أليس وولبول، ، نائبة الممثل الخاص للشؤون السياسية والمساعدة الانتخابية في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) بحضور النواب قاسم العبودي وحسن توران وحمدية الحسيني.

وبحث اللقاء الاستعدادات لاجراء الانتخابات التشريعية ومجالس المحافظات وقانون الانتخابات وتحديد الموعد النهائي لاجراء الانتخابات.

وبين رئيس اللجنة القانونية النائب محسن السعدون ان انتخابات 2018 تواجه العديد من التحديات منها مايخص تشريع قانون انتخابات جديد يلائم المرحلة الحالية التي يمر بها العراق خاصة بعد تحرير المدن العراقية من تنظيم داعش الارهابي والامكانيات المتاحة في المدن المحررة لاجراء الانتخابات خصوصا ان تلك المناطق تعاني من دمار شامل في البنى التحتية فيها بالاضافة الى نزوح معظم سكانها بعد احتلال داعش الارهابي لتلك المناطق وعدم امكانية عودة معظم النازحين بسبب دمار مناطقهم مشيرا الى صعوبة اجراء الانتخابات في تلك المناطق.

واشار نواب اللجنة القانونية الى جود توجهين داخل الكتل السياسية الاول نحو اجراء انتخابات في موعدها المحدد في ايار المقبل والاخر يسعى الى تأجيل الانتخابات لحين اكمال عودة النازحين الى مناطقهم وتهيئة الظروف الملائمة لاجراء الانتخابات في المناطق المحررة بالاضافة الى وجود خلافات بشأن انتخابات محافظة كركوك لم يحسم لحد الان.

من جانبها ابدت نائبة الممثل الخاص للشؤون السياسية والمساعدة الانتخابية في بعثة الأمم المتحدة أليس وولبول تفهم الامم المتحدة للتحديات التي تواجه العراق في هذه المرحلة مؤكدة استمرار دعم الامم المتحدة للعراق لاجراء الانتخابات في موعدها المحدد في ايار القادم مؤكدة على ضرورة الالتزام بالمواعيد التي حددها الدستور فيما يخص توقيتات اجراء الانتخابات.//انتهى/ندى/مجلس النواب/الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.