http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الزراعة تنظم ورشة عمل حول استخدام الطاقة المتجددة في المشاريع الزراعية

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 18 كانون الثاني 2017 / بغداد / نظمت وزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة الصناعة/مركز بحوث الطاقة والبيئة ورشة عمل حول الطاقة المتجددة والبيئة في العراق الواقع والآفاق المستقبلية ومدى الاستفادة منها في المشاريع الزراعية.

تناول الباحث الية عمل المركز والمتضمنة البحوث والاستشارات الفنية وتصميم وتصنيع وتطوير وتنفيذ وصيانة منظومات ومشاريع الطاقة المتجددة(الطاقة الشمسية ،طاقة الرياح، طاقة الكتلة الحيوية).



فيما تطرق الى المشاريع التي نفذها المركز لبعض الدوائر الزراعية كدائرة البيطرة والهيئة العامة للنخيل سابقاً في مجال مكافحة حشرة عنق النخيل وتصنيع 35 مصيدة تعمل على الطاقة الشمسية .



وبيّن الباحث ان الهدف من الورشة فتح افاق مستقبلية بن وزارتي الزراعة والصناعة في المشاريع الزراعية التي تعتمد على الطاقة المتجددة.



وحضر الورشة مستشار الوزارة لشؤون الثروة الحيوانية ومديرعام دائرة التخطيط والمتابعة ومدير مركز بحوث الطاقة والبيئة في وزارة الصناعة وعدد من موظفي وزارة الزراعة.//انتهى/ندى/وزرات/الزراعة/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.