http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مفتشية الداخلية تضبط مرافقاً شخصياً لأحد قضاة محكمة الكرادة متلبساً بالرشوة

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 19 كانون الثاني 2017 / بغداد /تمكنت مفرزة الضبط بالجرم المشهود التابعة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية

من ضبط مرافقاً شخصياً لأحد قضاة محكمة تحقيق الكرادة متلبساً بابتزاز أحد المتهمين بمبلغ 1000 دولار لقاء غلق مجلسه التحقيقي.

وتمت عملية الضبط بعد ورود معلومات وشكاوى لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية مفادها قيام المرافق الشخصي (حارس أمني) لاحد القصاة باستغلال منصبه الوظيفي لابتزاز المواطنين والمتهمين والقيام بأعمال تندرج تحت طائلة الفساد الإداري والمالي.

ولأجل التحقق من صحة المعلومة نصبت مفرزة الضبط بالجرم المشهود في مديرية تفتيش بغداد برئاسة مدير المديرية اللواء حسين علي دانه كميناً للحارس الأمني وضبطته متلبساً باستلام رشوة مقدارها 1000 دولار من أحد المتهمين مقابل المساهمة في غلق قضيته التحقيقية، كونه متهماً وفق المادة 240 من ق ع ع.

الى ذلك عثرت المفرزة التفتيشية على تسجيلات صوتية في جهاز الحارس الأمني تثبت تورطه بعمليات ابتزاز واتفاقات مشبوهة وقضايا فساد ومساومته المتهم بالمال.

وقد نظمت المفرزة محضر ضبط اصولي ودونت افادة المتهم وعرضتها أمام أنظار القاضي الخفر لمحكمة تحقيق الرصافة الذي قرر توقيفه على ذمة التحقيق لكشف ملابسات القضية والمتورطين فيها.//انتهى/ندى/وزرات/الداخلية/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.