http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

محاضرة توعوية عن الزلازل في بيت بغداد الجديدة الثقافي

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 19 كانون الثاني 2017 / بغداد /أسهاما منه بنشر الوعي الصحي، وإجراءات السلامة من الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية أقام البيت الثقافي في بغداد الجديدة احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة، محاضرة توعوية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الدولي، يوم الاثنين 15/1/2018، بحضور البيت الثقافي في الحسينية وقسم أعلام الدار العراقية للأزياء و عدد من الإعلاميين.

استهلت المحاضرة التي أدارها ألأعلامي عقيل العلاق، بتقديم نبذة عن تاريخ تأسيس جمعية الهلال الأحمر الدولي ودورها الاستثنائي في العمل التطوعي في الحروب والأزمات الأمنية وعمليات النزوح وغيرها من الأحداث التي شهدتها البلاد في السنوات الأخيرة.

وقدمت شذى نعيم عباس المتطوعة في الجمعية شرحاً وافياً عن ظاهرة الزلازل والهزات الأرضية والأحتياطات الواجب اتخاذها من المواطنين لتفادي المشاكل الناجمة عنها، موضحة سبب حدوث الهزات الأرضية التي ضربت بعض المحافظات العراقية وذلك لوقوع العراق على خط الزلازل، مشيرة لظواهر طبيعية أخرى كالفيضان، والصراعات العسكرية والإجراءات الطارئة تجاهها، كما عرضت في المحاضرة عددا من الصور والإجراءات التي اتخذتها الجمعية في الحوادث السابقة.

وفي ختام المحاضرة قدمت معاونة شعبة البيت الثقافي في بغداد الجديدة فخرية جاسم محمد شهادة تقديرية للمحاضرة اعترافا بالدور الإنساني لجمعية الهلال الأحمر الدولي عبر تأريخها الطويل.//انتهى/ندى/وزرات/الثقافة/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.