http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير الخارجية يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس النواب البحريني

الوطنية العراقية - ونا / السبت 20 كانون الثاني 2017 / بغداد /استقبل وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري النائب الأوَّل لرئيس مجلس النواب البحرينيِّ علي عبدالله العرادي، والوفد المُرافِق له في مكتبه ببغداد، لبحث العلاقات الثنائيَّة وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

وقال الوزير، ان العراق حقق انتصارات كبيرة في الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة بفضل وحدة أبنائه ووقوف الدول الشقيقة والصديقة إلى جانبه وكَسَرَ شوكة الإرهاب الذي هدَّد العالم كلـَّه، مُوضِحاً: أن الدبلوماسيَّة العراقـيَّة أخذت على عاتقها مد الجسور والتواصل مع بلدان العالم كافة لتبادل المصالح المشتركة ومواجهة المخاطر المشتركة.

واكد: أنَّ العراق نجح في فك العزلة التي كانت تواجهه من خلال وُقوف المُجتمَع الدوليِّ إلى جانبه، وتقديم المُساعَدات الإنسانية والعسكرية والخدمية.

من جانبه بارك علي عبدالله العرادي الانتصارات التي حققها الشعب العراقيّ في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابية، وأشاد بما بذله العراقـيون من تضحيات ودماء للحفاظ على وحدة العراق وسيادته، مشدداً على أن العراق يخطو بقوة للعودة إلى مكانته الرائدة تجاه قضايا المنطقة العربية خصوصاً مع الإنجازات الكبيرة التي حققها في حربه ضدّ الإرهاب والجهود الدبلوماسية التي بذلها من أجل تعزيز علاقاته مع الدول العربيَّة، مُبدياً استعداده للتعاون مع العراق في مُختلِف المجالات بما يحقق زيادة حجم التعاون بين البلدين.//انتهى/ندى/وزرات/الخارجية/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.