http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يستقبل وفدا من اقليم كردستان

الوطنية العراقية - ونا / السبت 20 كانون الثاني 2017 / بغداد /استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي وفدا من اقليم كردستان برئاسة نيجرفان بارزاني وعضوية نائبه قوباد طالباني و الدكتور فؤاد حسين.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الاوضاع السياسية والامنية وحل الاشكالات بين الحكومة الاتحادية والاقليم وفق الدستور.

واكد رئيس مجلس الوزراء على وحدة وسيادة العراق وان مواطني الاقليم جزء من الشعب العراقي واهمية اعادة وتفعيل جميع السلطات الاتحادية في الاقليم بضمنها المنافذ الحدودية والمطارات .

واشار الى استمرار عمل اللجان المختصة بفتح المطارات بعد استكمال كل الاجراءات بعودة كامل السلطات الاتحادية لها، مبينا ان الحدود الدولية يجب ان تكون تحت السيطرة الاتحادية باعتبارها من الصلاحيات الحصرية للسلطة الاتحادية .

وجدد الدكتور العبادي موقف الحكومة بضرورة الالتزام بحدود الاقليم التي نص عليها الدستور مبينا اهمية ان يسلم النفط المستخرج الى السلطات الاتحادية و يكون تصدير النفط حصريا من قبل الحكومة الاتحادية من خلال شركة سومو.

وشدد على اهمية استكمال عمل اللجان التي تراجع رواتب موظفي الاقليم والاسراع في اطلاقها وضمان وصولها للموظفين المستحقين وان تخضع لرقابة ديوان الرقابة المالية الاتحادي.//انتهى/ندى/رئاسة الوزراء/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.