http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير النقل يعلن تحول نظام الجباية في الموانئ العراقية إلى النظم الإلكترونية الدقيقة

الوطنية العراقية - ونا / الأثنين 22 كانون الثاني 2017 / بغداد / أعلن وزير النقل الكابتن كاظم فنجان الحمامي ان الشركة العامة لموانئ العراق، حولت نظام جبايتها من الاساليب الروتينية المعقدة إلى النظم الإلكترونية الدقيقة.

وقال : في ضوء توصيات المنظمة البحرية العالمية، وتوصيات الاتحاد الدولي للموانئ، وقرارات منظمة الأسكوا، التي أكدت على ضرورة العمل بنظام النافذة الواحدة، واعتماد الجباية الالكترونية ونبذ الطرق الحسابية اليدوية في استيفاء اجور الموانئ وعوائدها، والقضاء على الفساد الذي تفشى في ترويج المعاملات الورقية التقليدية، تحولت الموانئ العراقية من الأساليب الروتينية المعقدة الى النظم الالكترونية الدقيقة، فتعاظمت الإيرادات، وتحسن الأداء نحو الأفضل.

ولفت الحمامي: ان معظم الارصفة في ميناء خور الزبير مخصصة لتصدير واستيراد المنتجات النفطية، وهي الارصفة 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 7 - 9 - 10 - 11 - 12 - 13 بمعنى ان وزارة النقل سخرت ارصفتها التجارية في خور الزبير لأنشطة وزارة النفط من دون فرض اي قيود تعقيدية، مبينا: ان التحول من أنظمة الجباية الورقية الى أنظمة الجباية الالكترونية ترك تداعياته على الجهات التي كانت مستفيدة من ثغرات الأنظمة الحسابية اليدوية.

داعيا سيادته إلى التسلح بالعلوم الحديثة التي تكفل تحقيق النجاح المنشود.//انتهى/ندى/وزرات/النقل/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.