http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العيسى يشارك في المنتدى العالمي للتعليم في لندن ويدعو الى دعم المؤسسات الجامعية في العراق

الوطنية العراقية - ونا /الخميس 25 كانون الثاني 2017 / بغداد /دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى مؤسسات المجتمع الدولي المعنية بالتربية والتعليم إلى تقديم الدعم العلمي والأكاديمي للمؤسسات الجامعية في العراق.

وقال وزير التعليم خلال مشاركته في أعمال المنتدى العالمي للتعليم في المملكة المتحدة البريطانية إن المجتمع الدولي بمؤسساته التعليمية مدعو إلى تقديم الدعم العلمي والأكاديمي الى الجامعات العراقية ولاسيما تلك المحررة من عصابات داعش ، وتوفير مقومات البيئة الحاضنة للتجارب والخبرات العالمية وتطبيق نتائجها على الواقع العراقي.

وأضاف العيسى أن الوزارة قد خطت أشواطا طويلة نحو تنفيذ برامجها الإستراتيجية الرامية إلى ترصين العملية التدريسية، وتحسين جودة مخرجات الجامعات عبر الالتزام بمسؤولياتها تجاه احتضان الطلبة النازحين من مدنهم وجامعاتهم وتوفير العوامل التي كفلت استمرارهم في الدراسة بجامعات وكليات أخرى.

وتابع أن التعليم العالي في العراق يشكل محورا رئيسا ودعامة قوية في بناء دولة متحضرة تقوم مؤسساتها على نتائج البحوث والدراسات العلمية، وان الوزارة عملت طبقا لسياسة الانفتاح على مؤسسات الدولة العراقية بهدف إنجاح إستراتيجية الموائمة مع سوق العمل لاستثمار الطاقات والكفاءات في بناء العراق الجديد.//انتهى/ندى/وزرات/التعليم العالي/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.