http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

جامعة القادسية تقيم ندوة عن الأمراض حديثة التسجيل في العراق

الوطنية العراقية - ونا /الأثنين 29 كانون الثاني 2017 / بغداد / اقامت كلية الطب البيطري في جامعة القادسية, ندوة علمية عن الامراض حديثة التسجيل في العراق وأثارها السلبية، بمشاركة أساتذة وباحثين متخصصين.

وتهدف الندوة الى التعريف بأهم الأمراض الحيوانية والمسببات المرضية حديثة التسجيل في العراق وتأثيراتها السلبية في الثروة الحيوانية.

وتضمنت الندوة التعريف بالأمراض الحيوانية والمسببات المسجلة حديثا في العراق، ومناقشة التراجع في أنواع الحيوانات، والتطرق الى فجوة التواصل بين الجهات الأكاديمية المعنية بالثروة الحيوانية والجهات الرسمية التي تعنى بالثروة الحيوانية، والأمراض الدخيلة حديثا ذات تأثير سلبي في صحة وأعداد وإنتاجية الحيوانات في العراق.

وأوصت الندوة بضرورة تفعيل القوانين الكفيلة بمراقبة المنافذ الحدودية البرية والجوية وتطبيق الأنظمة الخاصة بفحص الحيوانات والمنتجات الحيوانية والأعلاف والأدوية واللقاحات وكل ما له علاقة بالثروة الحيوانية.//انتهى/ندى/وزرات/التعليم العالي/الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.